استضاف مركز توياب أضنة للمعارض 5 ملايين زائر من 32 دولة

ظم مركز تويابأضنة للمعارض 144 معرضاً حتى اليوم في منطقة تشوكوروفا، واستضاف خلال 11 عاماً 5 ملايين زائر من 32 دولة. 
تم تأسيس توياب للمعارض في استانبول عام 1979 بهدف تنظيم المعارض داخل البلاد وخارجها. وتم افتتاح مركز توياب استانبول للمعارض والمؤتمرات عام 1996، ويتميز ببنية تحتية حديثة بمعايير عالمية. وأصبح توياب للمعارض أحد المؤسسات الرائدة في قطاع المعارض في تركيا وحول العالم من خلال مكاتبها داخل البلاد في أضنة، أنقرة، أنطاليا، بورصا، دياربكر، إسكي شهير، غازي عنتاب، إزمير، قيصري، كوجالي، قونيا، ساكاريا، سامسون، وطرابزون، وخارجياً عبر شبكة تتألف من 89 ممثلية ومكتب في 27 دولة في القاهرة، موسكو، صوفيا، طهران، تفليسي، عمّان وسكوبي. وتم افتتاح مركز توياب للمعارض في أضنة عام 2006. نظّم مركز توياب أضنة للمعارض خلال 11 عامما يقارب 114 معرضاً في 16 مكاناً مختلفاً في منطقة تشوركوفا، واستضاف 5 ملايين زائر من 32 دولة.
 
السيد جهاد ألاجوز المدير العام لشركة توياب الأناضول للمعارض يقول بأن الشركة ومنذ تاريخ نوفمبر 2006، التاريخ الذي بدأت فيه الشركة نشاطاتها في أضنة، وحتى اليوم قامت بتنظيم معارض موجهة لقاطاعات الكتاب، الإنشاءات، التدفئة والتبريد، تحضيرات الزواج، المواد الغذائية، الأثاث والموبيليا، الزراعة، البيوت البلاستيكية والحدائق، السيارات، البلاستيك، التعبئة والتغليف، الرياضة، متطلبات البلديات، التعليم، الملابس الجاهزة، آلات النجارة. وتحدث ألاجوز قائلاً: "هدفناالأساسي هو تحويل أضنة إلى مدينة ذات علامة تجارية بكل معنى الكلمة. نحن نخطط لأن يتم ذكر اسم مدينة أضنة في العالم كما في تركيا بزراعتها وأثاثها وانشاءاتها وموادها الغذائية. ونحن نوفر أيضاً الحركية والتطور في قطاعات امكانياتها عالية في المنطقة من خلال هذه المعارض التي ننظمه. ونحن نهدف إلى أن تكون أضنة النافذة المفتوحة على الشرق الأوسط والعالم بأسره.
 
وقد أشار ألاجوز إلى أنه في النصف الأول من عام 2017 استضافت المعارض التي شارك فيها 382 شركة 363 ألف زائر، وقد صنّف ألاجوز المعارض التي سيتم تنظيمها في النصف الثاني من السنة  بقوله: "سنقوم بتنظيم المعارض التالية، معرض تشوكورفا للموبيليا والديكور، معرض أضنة الدولي 2017 للزراعة، معرض أضنة 2017 للبيوت البلاستيكية والحدائق، معرض نحن نتزوج. ونخطط للمضي قدماً من خلال اضافة لمسات ابداعية جديدة للمعارض التي نقوم بتنظيمها في السنوات الخمس القادمة، ونعمل من أجل اكساب معارضنا صفة المعارض الدولية. حيث اكتسب معرض الزراعة الخاص بنا صفة معرض دولي بدءاً من السنة الماضية. بدأنا من الزراعة، ونخطط للإستمرار مع البقية بنفس النهج.
 
 
 
المدير العام لشركة توياب الأناضول للمعارض
جهاد ألاجوز
نستطيع القول بأننا ساهمنا في الصناعة والتصدير والتوظيف في أضنة، التي أصبح يُطلق عليها مدينة المعارض. وتعمل توياب أضنة للمعارض على أن تكون وسيلة للتأسيس لتعاونات جديدة من خلال جمع المصنّعين والموزعين والمستهلكين معاً. ونعمل على احضار الزوار من داخل البلاد ومن العديد من الدول من الخارج مثل روسيا، بلغاريا، ايران، جورجيا، سوريا، جمهورية قبرص التركية، لبنان، الكويت، أذربيجان، تركمانستان، العراق، الصين، الهند، اسبانيا، ألمانيا، ايطاليا، سويسرا.
 
الإنجازات البارزة
1996: افتتاح مكتب ارتباط توياب أضنة.
2006: افتتاح خدمة مركز توياب أضنة للمعارض والمؤتمرات.
2016: اكتساب صفة "معرض دولي" لمعرض أضنة للزراعة.
 
 
PREVIOUS PAGE BACK